طرق استخدام ديرما رولر للشعر، فوائدها وعيوبها

https://shamlola.s3.amazonaws.com/Shamlola_Images/11/src/2170661704c5dfb023aa95b77439547e97d4b91b.jpg

الإجهاد والتلوث والعديد من العوامل الداخلية والخارجية في كثير من الأحيان تؤثر سلبًا علينا وأول شيء يحدث هو تساقط الشعر بشكل هائل، مع ترقق الشعر تظهر بقع صلعاء إذا لم يتم معالجة المشكلة، إذن ما الذي يمكن عمله حيال ذلك؟

كيف تعالج المشكلة بطريقة لا تتضمن استخدام كيماويات قاسية على شعرك؟ الجواب هو استخدام الديرمارولر لنمو الشعر، إذا كنت من الأشخاص الذين لا يرغبون في استخدام منتجات شعر متعددة لحماية شعرك من التساقط أو الترقق، فإن استخدام أداة مثل الديرمارولر لنمو الشعر يبدو خيارًا ممكنًا وعمليًا.

 

ما هو الديرمارولر

قبل الحديث عن سبب اختيار ديرمارولر لنمو الشعر أمر جيد، لنتحدث عن ماهية الديرمارولر. 

هذه أداة شعر  بكرة صغيرة من نوع ما مغطاة بإبر صغيرة يمكن أن تتراوح من 0.25 مم إلى 1.5 مم. 

هذه الإبر تخلق ثقوبًا صغيرة في فروة الرأس عند التقليب، ما هو الغرض؟ 

تُستخدم بكرات ديرما دائمًا مع الزيوت المفيدة، تساعد هذه الثقوب الدقيقة هذه الزيوت على الاختراق بطريقة أفضل، كما أنه يحفز فروة الرأس ويساعد منتجات الشعر الأخرى الطبيعية أو غيرها على العمل بشكل أفضل، كما أنه يساعد في نمو الشعر ويمنع تساقطه .

أثناء شراء الديرمارولر  كوني على دراية بحقيقة أنه قد يتسبب في رد فعل طفيف ولكنه مؤقت، مثل تهيج الجلد لفترة قصيرة، ولكنها مفيدة على المدى الطويل. ومع ذلك إذا كانت فروة رأسك حساسة، فمن الجيد استشارة طبيب أمراض جلدية قبل المضي قدمًا في استخدام ديرمارولر لنمو الشعر.

 

 

كيفية استخدام الديرمارولر لنمو الشعر؟

يعد استخدام بكرة ديرما لنمو الشعر أمرًا بسيطًا إلى حد ما ويشبه أي أداة أخرى، سواء كنت تستخدمها لبشرتك أو لشعرك. 

عليك التأكد من أنك تستخدمه جيدًا وتنظيفه جيدًا واستبداله بمجرد ظهور علامات التآكل والتلف.

 

الخطوة 1: تعقيم بعد كل استخدام

أول شيء يجب فعله بعد استخدام الديرمارولر هو تطهيره بمعقم يحتوي على أكثر من 70٪ من الكحول. 

شعرك به الكثير من التراكمات التي يتخلص منها الديرمارولر. ليس ذلك فحسب بل إنه يحتوي أيضًا على بقايا الزيت الذي استخدمته. يجب تنظيفه وتعقيمه بعد كل جلسة، هذا مهم لأنه يخلق ثقوبًا دقيقة، إذا لم يتم تنظيفه بشكل صحيح فقد يسبب التهابات تأكدي من تنظيفه جيدًا بعد كل جلسة.

 

الخطوة الثانية: تطبيق الزيوت

كيف يتم وضع الزيوت أثناء استخدام الديرمارولر لنمو الشعر؟ 

بالنسبة للمبتدئين فأنتي لا تقوم مطلقًا بتطبيقها مباشرة على الجهاز استخدمي كرات قطنية لتطبيق زيوت الشعر عن طريق تقسيم شعرك إلى أقسام ثم دلكيها قليلاً. ثم استخدم الديرمارولر.

 

الخطوة 3: استبدل عند الضرورة

عادة العمر الافتراضي للديرمارولر شهرين بعد ذلك الوقت يجب عليك استبدال الجهاز. لا يوجد أسوأ من استخدام جهاز بالٍ أو منتهي الصلاحية على شعرك. إنه أمر خطير لأنه يمكن أن يضر بجذور الشعر وأطرافه ويتلفها. 

تعرفي على العمر الافتراضي للديرمارولر الخاص بك، علاوة على ذلك إذا كان الديرمارولر الخاص بك تالفًا أو مكسورًا بأي شكل من الأشكال فتجاهله بدلاً من الاستمرار في استخدامه في تلك الحالة.

 ابحثي أيضًا عن الإبر المثنية أو المكسورة، استبدلي الديرمارولر عندما يحدث ذلك.

 

 

ما هي أفضل الزيوت للاستخدام

ليس فقط الديرمارولر لنمو الشعر هو الذي يعمل، إنه أيضًا الزيوت والأدوية التي تستخدمها. من المهم معرفة ما هو الأفضل لشعرك ليس فقط من حيث التغذية ولكن أيضًا من حيث ما قد لا يسبب ردود فعل إذا كان لديك فروة رأس وبشرتك حساسة. دعنا نخبرك ما هي أفضل الزيوت التي يجب استخدامها إذا كنت تريد حقًا أن يعمل الديرمارولر الخاص بك لنمو الشعر بشكل فعال.

 

1. زيت اللافندر

زيت اللافندر هو زيت مضاد للفطريات ومضاد للبكتيريا. وبطبيعة الحال فهو رائع لشعرك وفروة رأسك. من المعروف أيضًا أنه يمنع الحكة ويعمل أيضًا بشكل جيد ضد قمل الرأس وغيره من الالتهابات الفطرية التي تؤثر على فروة الرأس وبالتالي تؤثر على نمو شعرك بشكل عام وصحتك. إن استخدامه مع الديرمارولر لنمو الشعر أمر مذهل لأنه يجعل شعرك ينمو ليس بشكل أسرع فحسب، بل بشكل أفضل كما يعالج البقع والصلع .

2. زيت إكليل الجبل

زيت إكليل الجبل هو زيت أساسي آخر رائع للاستخدام مع أسطوانة ديرما. زيت شعر خفيف ولا يترك وراءه أي بقايا ثقيلة أو دهنية. ينظم إفراز الدهون في فروة الرأس. هذا يضمن عدم ثقل فروة الرأس والشعر بالكثير من الزيت. إنه غني بمضادات الأكسدة التي تمنع الشيب المبكر وتعزز الدورة الدموية مما يزيد من نمو الشعر. كما أنه يساعد في علاج حب الشباب في فروة الرأس والذي يعد أيضًا أحد مشاكل الشعر الرئيسية. له خصائص مهدئة ومضادة للفطريات تساعد في الحكة.

 

3. زيت النعناع

سيخبرك أي شخص كيف أن خصائص التبريد لزيت النعناع مذهلة لحكة فروة الرأس المتعرقة. له خصائص مضادة للبكتيريا تساعد على تنظيف فروة الرأس جيدًا والتخلص من جميع الدهون والتراكم. كما أنه يساعد على فتح المسام المسدودة مما يسمح للجلد بالتنفس. يساعد استخدامه مع الديرمارولر لنمو الشعر الزيت على اختراق فروة الرأس بشكل أفضل، خاصة إذا كنت تستخدم زيوتًا حاملة مثل زيت جوز الهند.

 

4. زيت جوز الهند

هذا هو واحد من أشهر الزيوت المستخدمة لنمو الشعر وتغذيته. استخدامه مع الديرمارولر يعزز فعاليته فقط. يعتبر زيت جوز الهند مصدرًا غنيًا لمضادات الأكسدة والدهون والفيتامينات ويساعد أيضًا على تهدئة التجعد. كما أنه جيد في التخلص من القشرة والأطراف المتقصفة. بشكل عام  زيت جوز الهند عبارة عن حزمة كاملة، إذا كنت تريد التخلص من جميع مشاكل شعرك. يعد استخدامه مع الديرمارول طريقة فعالة لضمان نمو شعرك بطريقة أفضل وأكثر صحة.

 

هل هناك آثار جانبية لاستخدام الديرمارولر لنمو الشعر؟

هناك بعض الآثار الجانبية التي تنتج عن استخدام الديرمارولر عادة تختفي هذه في حوالي خمسة أيام تتراوح الأعراض بين:

  •  الاحمرار .
  • التورم.
  • الألم الخفيف.
  • الكدمات. 

إذا تفاقمت هذه الأعراض أو استمرت لأكثر من خمسة أيام، استشر الطبيب.

 

كم مرة يجب أن أستخدم الديرمارولر على شعري؟

أفضل تكرار هو استخدام الديرمارولر مرة كل ثلاثة أسابيع، هذا لأن فروة رأسك طرية واستخدام الديرمارولر يستلزم الوخز بالإبر الدقيقة مما يحفزها. 

تقييم

إضافة تعليق

بحث عن وصفة

أحدث النصائح

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غرف نوم تركية 2023‎

غرف نوم تركية 2023‎

إشتركى فى نشرة الوصفات وهنبعتلك كل يوم وصفة جديدة